يقدرون المختلس و يفضحوا السارق...
الأول بجداره واعلى رتبه و الثاني المره الأولى..
ليش كذا لان كلمة اختلس لا تبرر الجرم الأساسي وهو السرقه و هم بذالك لا يرونه خطأ و ذنب عظيم مع ان العقاب واحد وهو قطع اليد كتأديب للسارق وهم نفس الجرم..
المختلس لا يشبع من المال لو انه ذو نعمه ولا يحق له اخذ المال من دون سبب أو حاجه فهو ينظر لنفسه انه ليس على خطأ عظيم...
السارق قد يكون حاجته أشد من المختلس يعاني من فقر أو حاجة يضطر لها تجعله يرتكب فبعضهم يعترفون بذنبهم و يتوبون لكن الذي يدمر حياته من يعايره بخطئه..
لا فرق بين غني و فقير عند الحكم الشرعي في عقابهم أو مسامحتهم...
لولا ستر الله و حفظه لكان كل منا ذو فضحيه و بلاوي....
هل أدركت!!